السؤال: هل يجوزالعقد المنقطع على البنت الباكر؟ أ.
مع الدخول ب. دون الدخول مع عدم علم ولي الأمر ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
اذا کانت بالغة رشیدة؛ بمعنی أنّها کانت تمیز بین ما هو صلاحها وبین ما هو غیر صالح، یجوز زواجها مطلقاً؛ دواماً و انقطاعاً، مع الدخول و بدونه.
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6712&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6712&subid=20)
السؤال: يراودني سؤال مهم جدّاً بخصوص زواج المتعة: انى شاب شيعي من الموالين لأهل البيت و اني متزوج منذ 4 سنوات يوجد شيء في داخلي يمنعني من زواج المتعة مع اني أحسّ بحاجة مهمة له و انى أعيش في بلد غربي. أرجو من علمائنا المحترمين أن يجيبوا على سوالي.
الجواب: باسمه جلت اسمائه
یجوز لک زواج المتعة من الفتاة الشیعیة و السنیة و من أهل الکتاب أی الیهودیة و المسیحیة و المجوسیة و لا یجوز من الکفار غیرهن
وانا اسئل هنا هل المجوس من اهل الكتابhttp://www.bahrainforums.com/images/smilies/eek.gif
ام ان العرج دساس
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6484&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6484&subid=20)
السؤال: لو أنّ رجلاً وفتاة قرّرا الزواج المؤقت واتفقا على المدة و بقية الشروط الشرعية الأخرى تم مراعاتها ولكن نظرا لكونهم يقيمان في بلد لا يقرّ بمثل هذا الزواج فقررا من باب التقية أن لا يكتبوا المدّة التي اتفقا عليها في العقد ولا يخبروا بها الذي سوف يجري العقد ولا الشهود – أي يجعلانهم يعتقدون بأنهم يجرون زواجاً دائماً-, فهل هذا الزواج صحيح ويعتبر مؤقتاً ؟ وهل يختلف الأمر في حال معرفة الذي يجري العقد دون الشهود أو معرفة الشهود دون الذي يجري العقد أو في حالة معرفة جميع هؤلاء بهذا الأمر وفي جميع هذه الحالات لا تذكر المدّة في العقد؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
حضور الشهود لا يعتبر في عقد الزواج كما انّ الكتابة لا تكون شرطاً و الميزان في الصحّة هو ذكر المّدة حين إنشاء العقد و لا يعتبر فيها سوی ذلك
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6348&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6348&subid=20)
السؤال: هل يجوز التمتع بنساء يعلنّ على الدوام رغبتهن علناً في النوم مع الرجال ولعلّهن مشهورات بالزنا على أن يتم اخبارهن عن أن المتعة ليست بزنا وهي زواج ديني مشروع ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز التمتع بالمرئة المشهورة بالزنا بشرط عدم كونها في العدّة كما لو نامت مع رجل بإجراء العقد المؤقت عليها وافترقا ولم تنقض العدّة
اين هذا المعمم من قوله تعالى
( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ أو مشرك )
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5920&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5920&subid=20)
السؤال: ما حكم الوطء في الدبر للمتمتع بها اذا كانت بكر ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز مع رضاها – على كراهية – و الاحوط تركه.
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5446&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5446&subid=20)
السؤال: ما حكم التمتّع بالزانية ؟ وماذا لو كانت هذه الزانية مشهورة بالزنا والعياذ بالله أيصحّ التمتّع بها أم لا ؟ وهل يشترط أن تعترف بأنّ المتعة عقد شرعي أم لا يشترط ذلك ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
التمتع بالزانيه جائز ـ وكذلك بالمشهورة بالزنا وان كان مكروها
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4062&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4062&subid=20)
السؤال: ما حكم التمتع بمرأة نيتها الزنا ونيتي المتعة مع علمها بالمتعة دون اعترافها به؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
النية بنحو الداعي لاتضر مع علمها بالانشاء و ايجاد العلقة ـ يجوز التمتع بها
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4037&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4037&subid=20)
السؤال: انا فتاة ابلغ من العمر 31 عام لم اتزوج بعد و يوجد لدي صديق اتمتع معه كل اسبوع يوم واحد و يعاشرني من الخلف هل الامر مقبول ام لا مع العلم لايوجد رجل يتقدم لي بعد
الجواب: باسمه جلت اسمائه
بجوز برضاك علي كراهة بشرط اجراء العقد ولو بعنوان المتعة و الا فيحرم
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3951&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3951&subid=20)
السؤال: كم زوجة متعة يستطيع ان يتزوج الرجل في وقت واحد,وهل هو نفس عدد زوجات الدائم وهل يجمع عددهما (دائم و متعة)
الجواب: باسمه جلت اسمائه
ليس مقيدا بعدد و العدد منحصر بالدائم
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3948&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3948&subid=20)
السؤال: هل هناك عقد تحريم يختلف عن العقد المنقطع؟ أم انه لا يوجد غير المنقطع؟ وإذا أردت أن اجري عقدا منقطعا ولا استعمله لأغراض النكاح, فقط ليحل لي الكلام معها أو مجالستها , هل يشترط في هذا المورد إذن الأب ؟ أفتونا مأجورين ,
الجواب: باسمه جلت اسمائه
لا يشترط إذن الاب مطلقا إن كانت المرأة بالغة رشيدة
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3782&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3782&subid=20
الجواب: باسمه جلت اسمائه
اذا کانت بالغة رشیدة؛ بمعنی أنّها کانت تمیز بین ما هو صلاحها وبین ما هو غیر صالح، یجوز زواجها مطلقاً؛ دواماً و انقطاعاً، مع الدخول و بدونه.
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6712&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6712&subid=20)
السؤال: يراودني سؤال مهم جدّاً بخصوص زواج المتعة: انى شاب شيعي من الموالين لأهل البيت و اني متزوج منذ 4 سنوات يوجد شيء في داخلي يمنعني من زواج المتعة مع اني أحسّ بحاجة مهمة له و انى أعيش في بلد غربي. أرجو من علمائنا المحترمين أن يجيبوا على سوالي.
الجواب: باسمه جلت اسمائه
یجوز لک زواج المتعة من الفتاة الشیعیة و السنیة و من أهل الکتاب أی الیهودیة و المسیحیة و المجوسیة و لا یجوز من الکفار غیرهن
وانا اسئل هنا هل المجوس من اهل الكتابhttp://www.bahrainforums.com/images/smilies/eek.gif
ام ان العرج دساس
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6484&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6484&subid=20)
السؤال: لو أنّ رجلاً وفتاة قرّرا الزواج المؤقت واتفقا على المدة و بقية الشروط الشرعية الأخرى تم مراعاتها ولكن نظرا لكونهم يقيمان في بلد لا يقرّ بمثل هذا الزواج فقررا من باب التقية أن لا يكتبوا المدّة التي اتفقا عليها في العقد ولا يخبروا بها الذي سوف يجري العقد ولا الشهود – أي يجعلانهم يعتقدون بأنهم يجرون زواجاً دائماً-, فهل هذا الزواج صحيح ويعتبر مؤقتاً ؟ وهل يختلف الأمر في حال معرفة الذي يجري العقد دون الشهود أو معرفة الشهود دون الذي يجري العقد أو في حالة معرفة جميع هؤلاء بهذا الأمر وفي جميع هذه الحالات لا تذكر المدّة في العقد؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
حضور الشهود لا يعتبر في عقد الزواج كما انّ الكتابة لا تكون شرطاً و الميزان في الصحّة هو ذكر المّدة حين إنشاء العقد و لا يعتبر فيها سوی ذلك
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6348&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=6348&subid=20)
السؤال: هل يجوز التمتع بنساء يعلنّ على الدوام رغبتهن علناً في النوم مع الرجال ولعلّهن مشهورات بالزنا على أن يتم اخبارهن عن أن المتعة ليست بزنا وهي زواج ديني مشروع ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز التمتع بالمرئة المشهورة بالزنا بشرط عدم كونها في العدّة كما لو نامت مع رجل بإجراء العقد المؤقت عليها وافترقا ولم تنقض العدّة
اين هذا المعمم من قوله تعالى
( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ أو مشرك )
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5920&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5920&subid=20)
السؤال: ما حكم الوطء في الدبر للمتمتع بها اذا كانت بكر ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز مع رضاها – على كراهية – و الاحوط تركه.
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5446&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=5446&subid=20)
السؤال: ما حكم التمتّع بالزانية ؟ وماذا لو كانت هذه الزانية مشهورة بالزنا والعياذ بالله أيصحّ التمتّع بها أم لا ؟ وهل يشترط أن تعترف بأنّ المتعة عقد شرعي أم لا يشترط ذلك ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
التمتع بالزانيه جائز ـ وكذلك بالمشهورة بالزنا وان كان مكروها
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4062&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4062&subid=20)
السؤال: ما حكم التمتع بمرأة نيتها الزنا ونيتي المتعة مع علمها بالمتعة دون اعترافها به؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
النية بنحو الداعي لاتضر مع علمها بالانشاء و ايجاد العلقة ـ يجوز التمتع بها
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4037&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=4037&subid=20)
السؤال: انا فتاة ابلغ من العمر 31 عام لم اتزوج بعد و يوجد لدي صديق اتمتع معه كل اسبوع يوم واحد و يعاشرني من الخلف هل الامر مقبول ام لا مع العلم لايوجد رجل يتقدم لي بعد
الجواب: باسمه جلت اسمائه
بجوز برضاك علي كراهة بشرط اجراء العقد ولو بعنوان المتعة و الا فيحرم
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3951&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3951&subid=20)
السؤال: كم زوجة متعة يستطيع ان يتزوج الرجل في وقت واحد,وهل هو نفس عدد زوجات الدائم وهل يجمع عددهما (دائم و متعة)
الجواب: باسمه جلت اسمائه
ليس مقيدا بعدد و العدد منحصر بالدائم
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3948&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3948&subid=20)
السؤال: هل هناك عقد تحريم يختلف عن العقد المنقطع؟ أم انه لا يوجد غير المنقطع؟ وإذا أردت أن اجري عقدا منقطعا ولا استعمله لأغراض النكاح, فقط ليحل لي الكلام معها أو مجالستها , هل يشترط في هذا المورد إذن الأب ؟ أفتونا مأجورين ,
الجواب: باسمه جلت اسمائه
لا يشترط إذن الاب مطلقا إن كانت المرأة بالغة رشيدة
http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3782&subid=20 (http://www.istefta.com/ans.php?stfid=3782&subid=20
0 komentar:
Posting Komentar